5 طرق عليك سيدتي معرفتهم لتنظيف المنزل

طرق تنظيف المنزل

نظيف المنزل مهمة شاقة بالنسبة لكثير من السيدات، ولأننا جميعًا الآن في منازلنا فبالتأكيد نحن نحاول الحفاظ على نظافة البيت وصحة أسرتنا. لذا نقدم لكِ عزيزتي هنا نصائح هامة لمساعدتك على تنظيف المنزل ويمكنك إكمال العمل بشكل أسرع دون إنفاق الكثير من الطاقة والمتاعب، بدلاً من قضاء يوم كامل لإكمال هذا العمل

أول هذه النصائح

  • عدم تنظيف الغرفة تمامًا ثم الانتقال إلى الغرفة التالية، لأن هذه الطريقة تستغرق الكثير من الوقت. لتقليل الوقت، من الأفضل إكمال مهمة واحدة في المنزل، ثم تنفيذ المهمة التالية، وما إلى ذلك. تجعلك هذه الطريقة تفكر في التحرك بسرعة وتنظيف المنزل بالكامل، ولكن لا يمكنك أن تجد نفسك
  • التركيز على تنظيف مكان معين وتضيع الكثير من الوقت. وبالمثل، ستجعل هذه الطريقة التمارين المتزامنة خارج نطاق حركة جسمك.

النصيحة الثانية

  • هو أنه عند تنفيذ مهمة، ابدأ دائمًا من أعلى اليسار إلى أسفل اليمين. على سبيل المثال، عند تنظيف الغبار، يرجى التنظيف من الرف العلوي على اليسار إلى الأرض على اليمين. بهذه الطريقة، يمكن التأكد من أن الغبار ان ينتقل من المنطقة العليا إلى المنطقة النظيفة أدناه

خطوات لتنظيف المنزل بالكامل بشكل أسرع

١-تنظيف الغبار

  • قم بغبار في كل غرفة بالكامل حتى يتم التأكد من تنظيفها بشكل كامل ، فعندما يسقط الغبار على الأثاث ، من المهم جدًا تجميع الغبار من عليه. من الأفضل عدم استخدام الماء. ولكن يمكن ترطيب قماش ببعض الماء الدافئ.

٢-رش المكان

  • بعد تنفيض الغبار على سطح كل غرفة، استخدم مياه الرش المياه وأضف ملعقة صغيرة من صودا الخبز أو الماء بمطهر (مثل ديتول) قبل تفريغها في الغرفة التالية.
  • يتم العمل على رش السائل في جميع الاتجاهات، عند تنظيف المنزل، فإن الغرض من هذه الخطوة هو استخدام قطرات الماء لإسقاط الغبار والغبار في الهواء لتثبت في الأرض، فتتمكني من التقاطها بالمكنسة الكهربائية.

٣-تغيير فرش السرائر والأثاث

  • الانتقال من غرفة إلى أخرى ، قم بتغيير الاغطية الخاصة بالمفروشات السرير الذي يغطي الأثاث ، ويمكنك أيضًا ترتيب الوسائد على الأريكة. تأكد من تغييره مرة واحدة على الأقل في الأسبوع لضمان التخلص من البكتيريا وأن منزلك خالي من الفيروسات.

٤- رش السوائل المنظفة

  • من أجل تسهيل عملية التنظيف يرجى استخدام السوائل التي من الممكن ان تقوم بتنظيف السطح والسماح له بالتفاعل مع السطح أولاً لإذابة البقع والتراكمات، خاصة في الحمامات والأحواض وأحواض الاستحمام والمطابخ. ويرجى الانتباه إلى استخدام كمية كبيرة من المطهر لإزالة البكتيريا التي قد تكون موجودة على السطح لمنع انتشار البكتيريا لك أو لعائلتك بمجرد لمس أي شيء في المنزل.

٥-ترتيب الغرف:

  • يتم العمل على احضار صندوقًا كبيرًا وضع كل الأشياء التي من الممكن ان يتم نقلها من غرفة إلى أخرى في هذا الصندوق. ثم انتقل إلى الغرفة التالية وأخرج الأشياء التي تنتمي إلى هذه الغرفة من الصندوق، والعكس صحيح. كرر هذه العملية في جميع الغرف حتى يصبح كل شيء جاهزًا.

٦-تلميع المرايا والزجاج

  • من الخطوات الهامه التي من الممكن لربة المنزل العمل عليها هي تلميع الزجاج والمرايات المتواجد في المنزل استخدم قماشين من الألياف الناعمة للمسح الجاف ، واحد رطب والآخر جاف لمسح المرآة والسطح الزجاجي. بدلاً من ذلك، يمكنك استخدام قطعة قماش مبللة على الجريدة لتجنب أي اثار من الممكن ان تتراكم على السطح. تبدأ البكتيريا في الظهور أثناء التنظيف وتنتشر في مطهر الكحول أو الكلور.

٧-تلميع الأسطح

  • قم بتلميع السطح بالكامل في المنزل وخاصة الأسطح التي يسهل لمسها بشكل متكرر ، مثل الأزرار الخفيفة ، ومقابض الأبواب ، والهواتف ، وأجهزة التحكم عن بعد بمطهر. نظرًا لأن كل هذه الأشياء تتراكم الكثير من البكتيريا ، يتم نسيانها عادةً عند التنظيف. بالإضافة إلى ذلك ، استخدم طلاء لتنظيف الأثاث وأرضيات الباركيه ، لأن هذا سيجلب لك شعورًا نظيفًا بسرعة.

8-المطبخ والحمام

  • يتم العمل على رش محلول تنظيف مناسب في المطبخ والحمام من قبل، سيساعد ذلك على إذابة البقع والكتل لأنه سيجعل التنظيف أمرًا سهلاً للغاية، خاصة باستخدام فرشاة أو إسفنجة تنظيف حسب الحاجة. وتأكد من استخدام الكلور والمطهرات الأخرى أثناء عملية التنظيف، حيث ستساعدك على قتل البكتيريا.
  • ويعتبر تنظيف الحمام من الأشياء الضرورية التي يجب لربة المنزل العمل عليها وهذا لان الحمامات من اكثر الأماكن التي من الممكن ان تتعرض الى الجراثيم والبكتريا والروائح الكريهة
  • يجب استخدام افضل المطهرات والمنظفات التي من الممكن ان يكون لها فعالية كبيرة جدا في العمل على التخلص من كافة الرواسب الضارة والتي من الممكن ان تعرض منزل الى الكثير من الامراض

٩-تنظيف الأرضيات

  • يمكنك مسح أو حك أرضية المنزل حسب الحاجة، ومن الأفضل عدم استخدام المساحة في المطبخ والحمام على الأقل في الزوايا. بدلاً من ذلك، من الأفضل استخدام فرشاة صغيرة لتنظيف الركبتين واليدين للوصول إلى المناطق الضيقة وغير المرئية بشكل أكثر فعالية.

10-تطهير الأسطح من البكتيريا

  • الاهتمام لتنظيف جميع أسطح المنزل من الأرضية والطاولة والمكتب إلى مقبض الباب والحمام والمغسلة ، وأضف 1/2 كوب من الكلور إلى دلو الماء لتنظيف جميع المنازل وسيتم تلميع المنزل وتجفيفه تلقائيًا. يرجى توخي الحذر عند ارتداء القفازات والقناع عند القيام بهذه المهمة لضمان حماية نفسك من الجراثيم.
  • من وقت لآخر نقع أداة المسح في 1/2 كوب من الكلور ودلو من الماء لمدة 15 إلى 20 دقيقة لتطهيرها لضمان إزالة البكتيريا المتراكمة في أداة التنظيف.

11-تطهير ألعاب الأطفال من البكتيريا

  • إذا كان لديك أطفال وترغب في حمايتهم من أي بكتيريا أو مرض. يجب أن تولي اهتمامًا خاصًا لجمع الألعاب البلاستيكية بالكهرباء أو بدونها، ووضعها في دلو كبير وإضافة ملعقتين صغيرتين من الكلور إليها وتركها لمدة دقيقتين. ثم شطف بالماء الدافئ واتركها حتى تجف.
  • ومن المعروف ان أهمية تنظيف لعب الأطفال بالمواد المعقمة والمنظفة من المهام التي يجب العمل عليها وهذا لان تنظيف اللعب يجب يكون باستمرار وهذا لتجنب التعرض الى الجراثيم والتلوث والتي من الممكن ان تسبب الكثير من المشاكل او الامراض للأطفال

12-تنظيف السجاد والموكيت

من المعروف ان تنظيف السجاد والموكيت من الأشياء التي يجب الاهتمام بيه والعمل عليها ونظرا لانهم من الأشياء التي من الممكن ان تتعرض الى الكثير من الاتربة والاوساخ ويجب العمل على تنظيفها بشكل مستمر وهذا باستخدام المكنسة الكهربائية وهذا لشفط الاتربة والاوساخ العالق بيه وأيضا من الأشياء التي يجب العمل عليها على فترات متباعدة هي غسيل السجاد والموكيت لان مع الوقت قد يتعرض هذا السجاد وأيضا الموكيت الى الكثير من البقع والاوساخ العنيدة والتي قد لا يتم التعامل معها بالمكنسة الكهربائية لانها من البقع العنيدة والتي من الممكن ان تحتاج الى إضافة المواد المنظفة وغسيل السجاد كاملا والموكيت أيضا وشطفه وبعد هذا يتم تعرضه الى الهواء الطلق

وهذا نجد ان تنظيف المنزل من الأشياء التي يجب الاهتمام بيه

من الممكن ان تقوم بمتابعة المزيد من خدمات الشركة

1- شركة تنظيف بابها 

2- شركة تنظيف منازل بخميس مشيط